الجمعة 22 يونيو 2018 - 0إتصل بنا |
الشاعر عبد الحق الغلاق يقتسم أوراق ديوانه مع حضور جميل من آسفي

الكاتب : عبد الكبير برخيس | 25/12/2015 19:22 | التعليقات : 0

الشاعر عبد الحق الغلاق يقتسم أوراق ديوانه مع حضور جميل من آسفي

اقيم يوم الاثنين 21 دجنبر الجاري بآسفي ،امسية ثقافية احتفاء بشاعرهاعبد الحق الغلاق و توقيع ديوانه الشعري "لن أموت بعد الآن" ،الأمسية اقامتها مندوبية وزارة الثقافة باسفي و مؤسسة مدينة الثقافة والفنون ،بقاعة الندوات بالخزانة الجهوية آسفي،وقد شارك في الأمسية: العديد من أدباء المدينة و شعرائها ،و جمهور من المهتمين و المتتبعين لأعمال الشاعر الشاب .

وتولت عرافة الأمسية، آسية الصابري تقديم المحتفى به و قالت : هو فنان تشكيلي إلا أنه اليوم بيننا كشاعر لم يكن يوما عاديا ،هو شاعر صامت ،و لا يحدث ضجيجا إلا حينما يريد .. ثم سافرت عبر أشعاره الكلمة حيث وجدت الأجساد بقاعة الندوات و دبت روح الانتشاء الشعري في مختلف خلاياها ، غمرت نغمة الأوتار و صدق المعنى أحاسيس المبدعين ،و تناطحت الإبداعات حتى صارت الأمسية مزيجا من الروائع خيطها الرفيع كبل أرجل كل من حضر ،و أبت أجنحة النظم حمل الأجساد خارجا خوفا من فوات المتعة ،و امتلأت القاعة دهشة حينما فتح الوصف قوسا. كلمة تحلق فوق رؤوس المبدعين  . نغمات طردت آخر القافية  خارج وحشة السكون ، من أنامل "الأستاذ محمد حسني" التي ملأت الفضاء نقرات تنحث تمثالا للمحتفى به بذاكرة حضور جميل من آسفي  . نقدا راقيا أضفى رونقا على بنات شفة صادقة للأستاذ "محمد السبتي" .شهادات حية عايشت المحتفى به و عاشته عبر رقة كلمة الأستاذ "مصطفى بوكرن ".. أغلق القوس ب "الجمهور زاد اللقاء روعة". 
جاء الديوان الذي خلق لغة متفردة تخصه وحده ومعجما مميزا من حروف لا تشبه أحدا. لشاعر فلسفته مفادها أن لا حياة دون تخييل ، عنوان ديوانه يملي علينا مرجعيته دون أن يكون لنا الخيار ،إنه التحدي الذي يملأ الروح حيوية و نشاطا و عجرفة الإكراهات و المعيقات ،لا موت بعد الآن ... نعم للحياة ،لا لرثاء الحال المرير و المفروض علينا ،نعم للاختيار بالأحكام لنا فيها  حول و قوة ،هروب من المرعى إلى التطلعات .

التعليقات
elghilak
26/12/2015
شكرا وامتنان لهذا المقال الناضح بلغة الشعر ..شكرا لإدارة موقع سافي تايم على المتابعة ..
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
آسفي تايمز © 2013