الثلاثاء 16 يناير 2018 - 5إتصل بنا |
بلاغ :المجلس الإقليمي للمجتمع المدني يدين تصريحات بان كي مون

الكاتب : عبد الكبير برخيس | 12/03/2016 12:56 | التعليقات : 0

بلاغ :المجلس الإقليمي للمجتمع المدني يدين تصريحات بان كي مون

المجلس الإقليمي للمجتمع المدني بأسفي وهو يتابع تصريحات بان كي مون بخصوص قضية الصحراء المغربية الساعية إلى نسف الجهود المبذولة لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء وخلق توتر بالمنطقة.

يعبر عن شجبه لهذه التصريحات المتعارضة جملة وتفصيلا مع ميثاق الأمم المتحدة ومع المسؤولية التي يتحملها بان كي مون كأمين عام لهذه المنظمة، ويؤكد أن تصريحاته منحرفة جانبت الحياد وحابت خصوم الوحدة الترابية للمملكة.
كما أنه لم يسبق قط في تاريخ الأمانة العامة لمنظمة الأمم المتحدة وصف استرجاع المغرب لأقاليمه الجنوبية بـ"احتلال"، مما يؤكد أن بان كي مون لايدرك تماما لخصوصية قضية الصحراء المغربية، وانجرف وراء الدعاية التضليلية لخصوم الوحدة الترابية للمملكة.
كما يشدد المجلس الإقليمي للمجتمع المدني بأسفي أن مقترح المملكة المغربية القاضي بالحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية يظل هو الحل الوحيد والأوحد لوضع حد للنزاع المفتعل حول قضية الصحراء، ويمكن الصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف من العودة إلى وطنهم الأم ،وتكريس الاستقرار بمنطقة الساحل والصحراء.
كما يستغرب تغاضي بان كي مون عن فتح تحقيق حول اختلاس المساعدات الموجهة إلى المحتجزين بتندوف فوق التراب الجزائري، واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إحصاء هذه الساكنة، وإيجاد حل عادل لهذا النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.
وإذ يؤكد المجلس الإقليمي للمجتمع المدني بأسفي ومعه الشعب المغربي قاطبة تشبتهم بالصحراء المغربية و بالوحدة الترابية للوطن المغربي وراء قائد الأمة و ضامن وحدتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
آسفي تايمز © 2013