الجمعة 22 يونيو 2018 - 0إتصل بنا |
جمعية أطاك المغرب تقدم برنامجها للندوة الدولية في موضوع المتغيرات المناخية

الكاتب : آسفي تايمز | 04/11/2016 18:08 | التعليقات : 0

جمعية أطاك المغرب تقدم برنامجها للندوة الدولية في موضوع المتغيرات المناخية

أعلنت جمعية أطاك المغرب بآسفي مساء الخميس 3 نونبر 2016 بمقرها في ندوة صحفية عن برنامجها ليومي 4 و 5 نونبر 2016 بآسفي في موضوع المتغيرات المناخية " لنغير النظام الراسمالي ، لا المناخ ". تطرق خالد صدقي خلال الندوة لحيثيات انعقاد الندوة الدولية الخاصة بالمتغيرات المناخية تحت شعار " لنغير النظام الراسمالي ، لا المناخ "،مستعرضا لأهم محاورها : الأزمة المناخية، و البيئية و اللامساواة ،لمقدمته المناضلة البيئية من كينيا روث نيامبورا ، و هيمنة الشركات العالمية والقطاع المالي على نقاش المناخ والبيئة لنيمو باسي. أصدقاء الأرض، من نيجيريا ، كما سيتضمن برنامج الندوة تيم مقاومة التغيرات المناخية: خياراتنا من تأطير العديد من الشخصيات الوطنية والدولية ، و قد أبرز كذلك دور الجمعية في تعزيز وعي المواطنين و كشف زيف الخطاب النيو لبيرالي ،و إرغامه على إيجاد حلول بديلة تكون أولويتها الحاجيات المواطن.

و جاءت كلمة الكاتب الوطني  أزيكي عمر لتأكيد أهمية المحطة النضالية باعتبار التغييرات المناخية ليس موضوع عرضي لحظي ينبني على نقاش و تفاوض بقدرما هو  وعي بالهجوم اللبرالي المساهم بشكل بارز في تدهور الواقع الاجتماعي والبيئي ، مؤكدا أيضا على كون النقاش حول العدالة المناخية هو يفرض نفسه من خلال التغير المناخي الملحوظ و الذي أصبح يوقد مضجع العديد من الباحثين و العلماء.

وقد جاء نموذج آسفي على لسان مصطفى سندية مبنيا على الواقع البيئي ببالمقابل الحلول الترقيعية للإقتصاد الأخضر  ،مؤكدا أن غياب الحلول الحقيقية تو أهمها إيجاد أنماط جديدة للعيش تحترم الطبيعة  .
هذا و قد تم تقديم برنامج  الندوة الدولية التي ستنظمها جمعية أطاك المغرب على مدى يومي 4 و5 نونبر 2016 بمدينة أسفي حول شعار "لنغير النظام الرأسمالي، وليس المناخ".

جمعية أطاك المغرب تقدم برنامجها للندوة الدولية في موضوع المتغيرات المناخية
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
آسفي تايمز © 2013