الخميس 18 يناير 2018 - 3إتصل بنا |
ساكنة سيدي احسين تحتج لفك العزلة ووقف هدم الممر

الكاتب : آسفي تايمز | 05/07/2017 14:49 | التعليقات : 0

ساكنة سيدي احسين تحتج لفك العزلة ووقف هدم الممر

نفذت ساكنة دوار سيدي حسين بجماعة المعاشات إقليم آسفي ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، مؤازرة من فعاليات جمعوية والمرصد المغربي لحقوق الإنسان بآسفي ، وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة الصويرية القديمة للمطالبة بفك العزلة وإنجاز قنطرة على مجرى واد تانسيفت لربط الدوار بالمركز الإداري للجماعة.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها نساء ورجال وشباب وأطفال ، بعد إنشاء ممر ترابي يقطع مجرى المياه لتخفيف ضيق العزلة التي يعاني منها سكان دوار سيدي حسين وإصدار قرار هدمه لتعميق العزلة ، في ظل غياب قنطرة تربط بين ضفتي الوادي ، مما يتسبب في زيادة من مآسي الساكنة التي تتكبد عناء التنقل لأزيد من 16 كيلومتر للوصول إلى مركز صويرية القديمة ،سواء لقضاء أغراضهم الإدارية أو لتلقي التطبيب أو الإنتقال للعمل حيث أزيد من نصف ساكنة الدوار تعتمد على الصيد البحري ..في حين أن الممر يقلص المسافة إلى كيلومتر واحد . 

وما يزيد من تعميق معاناة الساكنة ، هو انقطاع تلاميذ المنطقة عن الدراسة مع حلول موسم الشتاء وتهاطل الأمطار، حيث تنقطع المسالك الطرقية المؤدية إلى مدارسهم ، مما يزيد من ارتفاع نسبة الهدر المدرسي بالمنطقة. 

ويطالب سكان المنطقة ، منذ مدة طويلة بمشروع انجاز القنطرة المذكورة ، بعد مراسلات وجهوها، لعدة جهات يناشدونها بالتعجيل بإنجاز القنطرة ، إلا أنها لاقت تجاهلا من المسؤولين بالجهة .   

وقال بعض سكان المنطقة لـ " آسفي تايمز " ، أن إنجاز قنطرة على وادي تانسيفت ، سيمكن من الحد من فيضانات الوادي التي تعزل سكان المنطقة عن محيطهم الخارجي ، كما سيخفف من ضغط النقل والاكتضاض بشكل أساسي. 

يذكر أن طلب إنجاز قنطرة تربط بين ضفتي الوادي ، تم عرضه على البرلمان ضمن جلسات الأسئلة االكتابية غير ما مرة دون افراز أي نتائج تذكر.  

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
آسفي تايمز © 2013