الثلاثاء 16 يناير 2018 - 5إتصل بنا |
شامة المؤدن أيقونة آسفي الثقافية بالمهرجان الدولي المقام بالصويرة

الكاتب : آسفي تايمز | 14/02/2016 20:32 | التعليقات : 0

شامة المؤدن أيقونة آسفي الثقافية بالمهرجان الدولي المقام بالصويرة

هي سيدة سمتها التميز ،تميز في كتاباتها .. تميز في لمسة ريشتها و اختيارها لأروقة الألوان .. تميز حتى على مستوى لبس الأدوار على خشبة المسرح .. التميز تعدد بتعدد مجالات إبداعها ،إلا أنه توحد في موهبتها .

شامة المؤدن الشاعرة و الفنانة التشكيلية و الممثلة ،هي اليوم على رأس رابطة كاتبات المغرب فرع آسفي ،و عضو بالمكتب التنفيذي للمجلس الإقليمي للمجتمع المدني بآسفي ،اهتماماتها خولت لها أن تكون مثل الطنان تتنقل بين الفنون كما لو أنها تتنقل بين الأزهار ،أول زهرة ربيعها بدأت بمشاركتها في الأنشطة المدرسية بثانوية ابن خلدون ،موهبتها دفعت بجمعية الهواة للمسرح بتبنيها ،في السبعينات حيث لم تكن فيه المرأة تجرؤ على ركب صهوة الخشبة فكانت هي فارسة رائداته ،ثم بدأت الكتابة الشعرية بإحساس يبعث روحا في الحروف لتكشف عن حياة الشاعرة المتضاربة بين الحزن و الأمل ،و اختارت أروقة الألوان ووضعتها على إطار أبيض فأذهلت المتطلع للوحاتها .
كل هذا و لم يكن انصافا من مدينتها أن تترك سيرها الطويل فوق المنصة دون تكريم ،إلا تكريما بسيطا يتيما أيام الربيعية للمسرح سنة 2006 برمقة لمسارها ،و عدم التوقف بتاتا امتثالا لعلامات التميز في مسيرتها .
هي اليوم ستمثل آسفي في المهرجان الدولي 'ربيع الفن ' بمدينة الصويرة المقام بين 1 و 10 أبريل ، المناداة عليها و شد رحالها إلى مدينة النورس ،لتحلق  بآسفي فوق رؤوس الحاضرين كجزالة متزنة و شاعرة متميزة و فنانة تشكيلية رقيقة ،لا يستحق من مدينتها أن تتذكرها بتكريم على شرفها ؟

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
آسفي تايمز © 2013