الجمعة 22 يونيو 2018 - 0إتصل بنا |
صادم مرسوم يحدد أثمنة الدم بالمستشفيات المغربية

الكاتب : آسفي تايمز | 04/09/2016 14:30 | التعليقات : 0

صادم مرسوم يحدد أثمنة الدم بالمستشفيات المغربية

نشرت صورة على الموقع التواصلي الفايسبوك , تبرز الأثمنة التي تباع بها أكياس الدم التي يتبرع به المواطنون في المتشفيات المغربية ، حيث استغرب رواد الفايسبوك لكيفية تبرع المغاربة بالدم في الوقت الذي يحدد فيه مرسوم حكومي الأسعار التي يباع بها دم المتبرعين إلى المرضى الذين يستدعي وضعهم الصحي كميات من الدم.

و بالموازات مع ذلك ، قامت بعض الصفحات الفايسبوكية بشن حملة على غلاء أثمنة أكياس الدم ، الأمر الذي لن يشجع كثيرا المتبرعين المحتملين بهذه المادة الحيوية،فكانت بذلك أكبر رد على ظاهرة عزوف المغاربة عن التبرع بالدم رغم كل حملات التوعية التي تقوم بها جمعيات المتبرعين بالدم و وسائل الإعلام .
هذا و ذكر أحد رؤساء الجمعيات أن اللقاءات الأخيرة التي كانت بين الرابطة و الفدرالية الجمعيات المتبرعين بالدم و المركز الوطني لتحاقن الدم قد حاول ادراج توصية مفادها ضرورة تحويل المركز الوطني لتحاقن الدم إلى وكالة ،و هو الأمر الذي استغربه العديد من رؤساء الجمعيات الحاضرة مؤكدين أن الأنر لا يخدم مصلحة المريض كما أن الجمعيات ستجد صعوبة في اقناع المواطن بالتبرع بالدم في ظل هذا المعطى .
وباستياء كبير عبر بعض الفيسبوكيين عن رفضهم التبرع بالدم في ظل استمرار المرسوم الحكومي الذي يعترف أن دم المتبرعين لا يمنح بالمجان إلى المرضى، وخصوصا منهم ضحايا حوادث السير 

صادم مرسوم يحدد أثمنة الدم بالمستشفيات المغربية
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
آسفي تايمز © 2013