الخميس 18 يناير 2018 - 3إتصل بنا |
صحيفة بحرينية: المسيرة الخضراء سجلت أروع قصص ولاء المغاربة وانتماءهم إلى بلدهم

الكاتب : و ، م ، ع | 04/11/2015 14:41 | التعليقات : 0

صحيفة بحرينية: المسيرة الخضراء سجلت أروع قصص ولاء المغاربة وانتماءهم إلى بلدهم

أكدت صحيفة (أخبار الخليج) البحرينية، اليوم الاثنين، أن المملكة المغربية تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء التي "تسطر من خلالها للعالم أجمع أجمل صور الحل السلمي، والدفاع عن القضايا الوطنية بقيادة جلالة الملك محمد السادس، ولتستكمل المسيرة المغربية المتميزة من أجل مستقبل زاهر للجيل القادم".

وأبرز الكاتب الصحفي محميد المحميد في مقال بعنوان "المغرب.. وحكاية المسيرة الخضراء"، أن المسيرة الخضراء شكلت حدثا مغربيا فريدا، ضرب من خلاله هذا البلد العربي "أروع الدروس في التعامل الحضاري والقانوني الدولي لإسترجاع أراضيه".
 
وأشار كاتب المقال إلى أنه يوم السادس من نوفمبر الجاري "تحتفل المملكة المغربية الشقيقة بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء التي أعلنها جلالة الملك الراحل الحسن الثاني في عام 1975، بعد صدور حكم محكمة العدل الدولية بلاهاي، والذي شكل اعترافا بشرعية مطالب المغرب لاسترجاع أراضيه في الصحراء".
 
وأوضحت الصحيفة البحرينية أن المغاربة خلدوا هذه المناسبة الوطنية بقسم المسيرة الخضراء، ليسجلوا بذلك "أروع قصص الولاء والانتماء إلى بلدهم"، معززة مقالها بمقاطع من أقوال الملك الراحل الحسن الثاني في الكتاب الشهير "ذاكرة ملك"، حول هذا الحدث التاريخي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
آسفي تايمز © 2013