الثلاثاء 16 يناير 2018 - 5إتصل بنا |
صور تكشف عن اختلالات في تدبير قطاع النظافة بآسفي

الكاتب : آسفي تايمز | 30/12/2015 12:26 | التعليقات : 0

صور تكشف عن اختلالات في تدبير قطاع النظافة بآسفي

يبدو أن الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع تطهير السائل "سيطا" ،لم تكن في مستوى تطلعات حاضرة المحيط و ساكنتها ،فحسب الصور التي يتداولها نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي و التعليقات المصاحبة لها ،التي تمحورت على الخصوص حول أوجه الإختلالات التي يعاني منها قطاع النظافة خلال سنة 2015 بآسفي .

 الصور التي جابت الموقع التواصلي الفيسبوك ،توثق لحجم معاناة ساكنة آسفي مع نقص في جمع النفايات المنزلية  الناتجة عن تأخر الشاحنات ،و نقص على مستوى حاويات الأزبال بالعديد من الأحياء ،بالإضافة إلى عدم تنظيف أماكن حاويات جمع النفايات بشكل منتظم و دائم ،و كذا سوء توزيع الموارد البشرية العاملة على تنظيف الشوارع التي تنتشر بأحياء دون أخرى ،و يبقى جنوب آسفي النقطة السوداء التي تنتشر فيها كل تلك الاختلالات و تتجلى فيها بأبرز صورها .
كما رصدت عدسة أحد الشباب الطريقة المهينة التي يتم بها نقل عاملات النظافة ،حيث وثقت صورة المقال عاملات النظافة على مثن شاحنة لنقل الآليات و الأكياس البلاستيكية الزرقاء التي يتم تجميع فيها مخلفات كنس الشوارع  ،و هو الأمر الذي استنكره العديد من المواطنين ،معتبرين الطريقة التي يتم نقل عاملات النظافة بها و بالوسط الحضري مشينة و مهينة لهن و للمجتمع ككل ،حيث تعبر عن الدونية التي تنظر بها الشركة لعاملات النظافة و كدا عمالها ،و تحقير الدور الريادي الذي يقوم به عاملة و عمال النظافة .
هذا و يبقى تدبير النفايات غير منزلية و النفايات الطبية من المشاكل الخطيرة التي تهدد صحة و سلامة ساكنة آسفي ،خصوصا مع نقص التشريعات القانونية و غياب المراقبة ،و نقص الموارد البشرية المؤهلى لذلك .
كما تظل ساكنة آسفي تنتظر بشغف شعار ولاية المجلس البلدي الحالي ،و المتعلق في شقه الأساسي بالبيئة امتدادا لمنجزات المشاريع التي أطلقها المجلس السابق فيما يخص المناطق الخضراء بالمدينة . 

صور تكشف عن اختلالات في تدبير قطاع النظافة بآسفيصور تكشف عن اختلالات في تدبير قطاع النظافة بآسفيصور تكشف عن اختلالات في تدبير قطاع النظافة بآسفيصور تكشف عن اختلالات في تدبير قطاع النظافة بآسفي
التعليقات
bado
31/12/2015
غريب! !!! لم يسبق لشركة tecmed ان عملت بالمدينه من اين هاته الصور!؟؟؟
0
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
آسفي تايمز © 2013